الحياة في ربدان

برنامج التبادل الطلابي

إثراء التجربة التعليمية

من بين تجارب الحياة المختلفة التي يمرُّ بها الشخص، هناك تجربة تُعدّ بلا جدال التجربة الأكثر ثراء في العالم، وهي العيش مع الثقافات الأخرى، والاندماج في العالم الأوسع والتعرُّف على جوانب مختلفة من الشعوب والبلدان الأخرى.

تُسهم هذه التجربة الأكاديمية والعملية في توسيع مدارك طلابنا، وقدرتهم على الاعتماد على الذات، وإكسابهم خبرات ومهارات متنوعة، إلى جانب تعزيز مرونتهم في التعامل مع الثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم.

ومن هذا المنطلق، تعمل أكاديمية ربدان جاهدة لإتاحة الفرصة لطلابها لخوض هذه التجربة بكل تفاصيلها ضمن شراكاتنا مع مختلف الجامعات حول العالم، والتي تتمتع بسمعة أكاديمية قوية وتأثير كبير في تعزيز هذا الجانب بين أبنائنا الطلبة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جامعة فرجينيا كومنولث وجامعة نورويتش.

برنامج التبادل الطلابي
التعرّف على الثقافات الأخرى

التعرّف على الثقافات الأخرى

تُتيح أكاديمية ربدان لطلابها قضاء ما يصل إلى فصل دراسي واحد في بلد آخر في إحدى جامعاتنا الشريكة. وهذا من شأنه منح طلابنا الفرصة لتجربة الثقافات الأخرى وتعلُّم اللغة المحلية من خلال الانخراط في تفاصيل التفاعل في الحياة اليومية ضمن تجربة استثنائية تجمع بين الجوانب الأكاديمية والثقافية والمجتمعية والمهنية.

يستفيد طلابنا من هذه التجربة الخارجية من خلال العيش في سياق تعليمي جديد مع مُدرسين مختلفين وزملاء آخرين وباستخدام حقل مختلف من الموارد.

 وفي الوقت نفسه، تستقبل أكاديمية ربدان الطلاب الزائرين من مختلف الجامعات في بلدان أخرى في إطار برنامج التبادل الطلابي، حيث يتعرّف الطلاب الزائرون على ثقافة أبوظبي ومجتمعها، ويتفاعلون مع طلابنا ويستفيدون من برامجنا المختلفة في قطاعات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

المتطلبات

يحق لكل طالب في أكاديمية ربدان الانضمام إلى برنامج التبادل الطلابي من خلال إبداء اهتمامه بالتواصل مع إدارة شؤون الطلبة لتقديم الطلب اللازم مع المستندات المطلوبة. علماً بأنه يجب على الطلاب الراغبين في أن يكونوا جزءاً من هذه التجربة استيفاء المتطلبات التالية:

•   أن يكون من مواطني دولة الإمارات

•   أن يكون طالب بدوام كامل

•   أن يكون حاصل على ما يزيد عن 30 ساعة معتمدة

•   أن يكون مُعدّله التراكمي العام 3.0 على الأقل

•   أن يكون حاصل على درجة 6.0 في اختبار الآيلتس

المتطلبات
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙